نيمار مهدد بالسجن بسبب برشلونة

أحمد خيري
نيمار - برشلونة

يواجه لاعب باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا، خطر السجن على خلفية ملاحقة قضائية من إحدى الشركات، بسبب صفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى صفوف برشلونة عام 2014.

وتزعم شركة DIS التي كانت تملك 40% من حقوق بيع نيمار في ذلك الوقت، أن الأطراف المعنية بالصفقة بينهم نيمار ونادي برشلونة ونادي سانتوس البرازيلي، تلاعبوا في الأوراق التي تحدد قيمة الصفقة من أجل تقليص النسبة التي تحصل عليها الشركة.

نيمار مهدد بالسجن

ذكرت صحيفة “إيل باييه” الإسبانية، في تقريرها، أن القضية المنظورة أمام القضاء الإسباني منذ عدة سنوات، متورط بها نيمار وعائلته، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين من نادي برشلونة الإسباني، على رأسهم الرئيس السابق، ساندرو روسيل، ونائبه في ذلك الوقت خوسيه ماريا بارتوميو، ويواجهون جميعًا خطر السجن، وفي مقدمتهم نيمار.

وكانت إدارة برشلونة قد أقرت بدفع 57 مليون يورو لصالح انتقال نيمار، رغم أن أوراق القضاء الإسباني تشير إلى أن قيمة الصفقة بلغت نحو 83 مليون يورو، ما يدعم موقف الشركة البرازيلية التي حصلت فقط على 6 ملايين يورو من وراء تلك الصفقة.

عقوبات إدارة برشلونة السابقة والنجم البرازيلي

يذكر أن هيئة الادعاء طلبت معاقبة المتورطين في القضية، باستثناء نيمار، على حكم سجن لمدة عامين وغرامة 10 ملايين يورو، وقد يواجه الدولي البرازيلي حكمًا بالسجن 5 سنوات، ما يحرمه من ممارسة كرة القدم مجددًا.

وكان نيمار قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان منذ عدة سنوات، بعد أن فعل النادي الفرنسي بند الشرط الجزائي في عقده بقيمة 222 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

ربما يعجبك أيضا