غياب ميسي ونيمار عن قائمة الكرة الذهبية لعام 2022

حسام الدين صالح

شهدت قائمة الكرة الذهبية لعام 2022 لأفضل لاعب في العالم غياب كل من النجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة الـ30 المرشحين لقنص الجائزة، التي سيعلن عن الفائز بها في أكتوبر المقبل.

أما قائمة الحراس المرشحين لجائزة ياشين لهذا العام، فضمت النجم المغربي ياسين بونو المتألق في صفوف إشبيلية ومنتخب بلاده، بالإضافة إلى العديد من الأسماء التي لفتت الأنظار على مدار العام.

قائمة المرشحين للكرة الذهبية

وضمت القائمة من الدوري الإسباني كل من نجوم ريال مدريد تيبو كورتوا وفينيسيوس جونيور وكاسيميرو وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وأنطونيو روديجر، ومن برشلونة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، ومن الدوري الفرنسي لم يتم ترشيح سوى الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وكان للدوري الإنجليزي نصيب الأسد من الترشيحات بـ15 لاعبا وهم محمد صلاح وأرنولد ولويس دياز وفابينيو وداروين نونييز وفان دايك من ليفربول وبيرناردو سيلفا ورياض محرز وفيل فودين وكيفن دي بروين من مانشستر سيتي وكانسيلو وإيراينج هالاند من السيتي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من مان يونايتد، بينما ترشح كل من نكونكو وكيميتش وماني وهالر من الدوري الألماني ورافائيل لياو ومايك مانيان وفلاهوفيتش من الدوري الإيطالي.

رونالدو يحقق إنجازا غير مسبوق

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا تاريخيا بالتواجد في قائمة المرشحين للكرة الذهبية، لتكون المرة الـ18 التي يظهر فيها بين الثلاثين الأبرز في عالم كرة القدم، وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل.

ألا أن فرص رونالدو في قنص الجائزة لن تكون كبيرة، بسبب الموسم المتواضع الذي قدمه مانشستر يونايتد، بالرغم من تألق النجم البرتغالي، والذي لم يكن كافيا من أجل ضمان الفريق لمكانه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المرشحون لجائزة ليفي ياشين

أما قائمة الحراس المرمى المرشحين لجائزة ياشين، فهم المغربي بونو والبرازيليين أليسون بيكر وإيدرسون، والسنغالي إدوارد ميندي، الذي تألق مع تشيلسي ومنتخب بلاده بشكل لافت، بالإضافة إلى الألمانيين مانويل نوير وكيفن تراب، والسلوفيني يان أوبلاك والفرنسيين مايك مانيان وهوجو لوريس.

أما المرشح الأبرز فهو البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تألق على مدار الموسم الماضي، وفاز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وكان أحد أبرز أسباب تفوق النادي الملكي محليا وقاريا.

ربما يعجبك أيضا