3 أسباب تعرقل انتقال برناردو سيلفا إلى برشلونة

أحمد خيري
برشلونة

يواجه نادي برشلونة الإسباني أزمات عديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، رغم نجاح النادي الكتالوني في إبرام صفقات مدوية، على رأسها روبرت ليفاندوفيسكي.

وتتمثل أبرز أزمات البرسا في فاتورة الرواتب الضخمة الموروثة من إدارة النادي السابقة، فضلًا عن الأزمة الاقتصادية التي يعانيها النادي مؤخرًا، منذ توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا. وتعمل إدارة النادي الكتالوني على الإسراع في عملية بيع أحد لاعبي النادي.

سيلفا يبتعد عن برشلونة

في إطار خطته للخروج من تلك الأزمات التجارية والفنية، يعمل الرئيس خوان لابورتا على جلب أبرز اللاعبين لارتداء قميص البرسا في الموسم الجديد، وكانت هذه هي السياسة التي يتبعها النادي وما زال خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويعد ملف التعاقد مع البرتغالي نجم مانشستر سيتي، بيرناردو سيلفا، أحد أبرز الملفات على طاولة إدارة برشلونة، لكن يوجد العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى عدم إكمال الصفقة المميزة، حسب ما كشفت عنه صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

3 أسباب تعرقل انتقال برناردو سيلفا إلى البرسا

تقترب الصفقة من الفشل لـ3 أسباب رئيسة، تتمحور جميعها في الوضع المالي المتأزم لبرشلونة، وهي:

1- إذا لم يتمكن النادي من تسجيل صفقته الأخيرة جول كوندي، بسبب ضرورة خفض رواتب اللاعبين الكبار أو الاستغناء عن أحد نجومه في الصيف الجاري.

2- وتعمل إدارة النادي الكتالوني على الإسراع في عملية بيع أحد لاعبي النادي، خاصة أحد الثنائي إيمريك أوباميانج أو فرينيكي دي يونج، لكن موقفهما الرافض للرحيل يصعب التعاقد مع سيلفا.

3- على الرغم من عدم وصول أي عرض رسمي من جانب برشلونة على طاولة مانشستر سيتي، فإن النادي الإنجليزي لن يسمح برحيل بيرناردو سيلفا بأفل من 100 مليون يورو، وهو الرقم الصعب على برشلونة تحمله.

ربما يعجبك أيضا