«الرياض للتعمير» السعودية تستحوذ على عقارين بـ1.4 مليار ريال

مصطفى خلف الله
الرياض للتعمير

وقعت شركة الرياض للتعمير، المدرجة بالسوق السعودية، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، اتفاقية تستحوذ بموجبها على أصلين عقاريين قيمتهما 1.404 مليار ريال مقابل زيادة رأسمال الشركة وإصدار أسهم جديدة للبائع.

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية إن البائع هو شركة ريمات للتنمية، والعقارين عبارة عن قطعتي أرض بالرياض، مساحة الأولى 787 ألف متر مربع والثانية 214 ألف متر مربع.

وأشار البيان إلى أن رأسمال الشركة سيزيد بنسبة 31.6% ليصبح 2.339 مليار ريال من 1.778 مليار ريال، أي أن نسبة ملكية المساهمين الحاليين ستنخفض من 100% إلى 76% بعد إتمام الصفقة.

ولفتت إلى أن الصفقة تخضع لاستيفاء عدد من الشروط والتي تشمل (على سبيل المثال لا الحصر) الحصول على الموافقات النظامية المطلوبة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على الصفقة وغيرها من الشروط الأخرى المنصوص عليها في اتفاقية الصفقة. كما تشمل اتفاقية الصفقة على ضمانات اعتيادية مقدمة من قبل كل طرف.

وذكرت الشركة أنها قامت بتعيين شركة الأهلي المالية مستشاراً مالياً لها وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني كليفورد تشانس مستشاراً قانونياً لها فيما يتصل بالصفقة.

ووفقا للبيان تنطوي الصفقة على وجود طرف ذي علاقة، حيث تعد شركة ريمات الرياض للتنمية (البائع) طرفا ذا علاقة نظراً لأن رئيس مجلس إدارة الشركة ممثل لأمانة منطقة الرياض والتي بدورها تملك شركة ريمات الرياض للتنمية (البائع) بشكل كامل.

ربما يعجبك أيضا