«الرياض للتعمير» مطورًا لصندوق عقاري بحجم 2.1 مليار ريال

شيماء عزيز

وقعت شركة الرياض للتعمير السعودية، اتفاقية تعيينها كمطور لصندوق استثماري عقاري بحجم يتجاوز 2.1 مليار ريال مُدار من قبل شركة العربي المالية.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، إن العقد يشمل تطوير البنية التحتية لمشروع يمتد على مساحة 1.8 مليون متر مربع في شرق الرياض.

تطوير البنية التحتية

ذكرت أن قيمة العقد والأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها سيتم تحديده لاحقًا، فيما تصل مدته 4 سنوات، وأوضحت أنه بعد إنشاء الصندوق الذي يخضع لموافقة هيئة السوق المالية، ستتولى شركة العربي المالية إدارة الصندوق بصفتها مديرًا له وسيقوم الصندوق بتملك الأراضي وتطويرها، بينما ستشارك “الرياض للتعمير”، من خلال دورها كمستثمر بحدود 10% من حجم الصندوق ومطور معيّن من قبل الصندوق، بتطوير البنية التحتية على كامل مساحة الأراضي البالغة 1.8 مليون متر مربع.

وتشمل أصول الصندوق 3 قطع أراضٍ في حي الرمال وحي القادسية وحي الجنادرية، كما أن الموقع الاستراتيجي للأراضي يمثل فرصة مثالية لمشروعات تطوير البنية الفوقية مستقبلًا في شرق الرياض لما لها من أهمية في القطاعات العقارية التجارية والمكتبية والسكنية، علمًا أنه من المتوقع أن يتم تطوير المشروع والتخارج منه خلال مدة 4 سنوات.

يستهدف هذا الصندوق تطوير البنية التحتية للأراضي ضمن نطاق عمل استراتيجية الشركة المعلنة مطلع العام 2023م تحت شعار “نستثمر للنمو”، والتي تهدف إلى تعظيم العوائد وتنويع الاستثمارات، وتستند الشركة في هذا المشروع على خبراتها المتراكمة في مشاريع البنية التحتية، حيث عملت الشركة كمستثمر ومطور عقاري في بعض المشروعات النوعية في مدينة الرياض، مما يعزز قدرتها على تقديم مشروعات متميزة تسهم في تطوير البيئة العمرانية في العاصمة ودعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030”.

ربما يعجبك أيضا