خطوة تفصل الزمالك عن لقب الدوري المصري للعام الثاني على التوالي

حسام الدين صالح

يواصل فريق نادي الزمالك تقديم مستويات رائعة في منافسات الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم، ليصبح الأقرب من تحقيق لقب البطولة للعام الثاني على التوالي، قبل 3 جولات من الختام.

وحقق الزمالك فوزًا صعبًا على فاركو في الجولة 31 بهدف وحيد، أمس الجمعة 19 أغسطس 2022/ وواصل بيراميدز مطاردته بفوز كبير على سموحة بـ5 أهداف مقابل واحد، وهو ما يؤجل الحسم للجولة المقبلة، في حين أن الأهلي يكتفي بالصراع على الوصافة في موسم مترنح.

إلامَ يحتاج الزمالك للتتويج بالدوري؟

يحتاج الزمالك إلى نقطتين من آخر 3 جولات من أجل ضمان لقب الدوري، إذ سيستحيل تعويض منافسيه للفارق في حالة فوزه في المباراة المقبلة، أو حتى الاكتفاء بالتعادل في جولتين متتاليتين.

أما بيراميدز فيحتاج إلى تعثر الزمالك بالهزيمة في المباريات المتبقية من أجل التتويج باللقب، وهو الأمر المستبعد في ظل التألق اللافت للفريق الأبيض في الفترة الأخيرة. وأما الأهلي فسيحاول التمسك بالأمل والفوز بمباراته المؤجلة أمام الإسماعيلي من أجل صراع الوصافة.

المباريات المتقبية لثلاثي القمة

تتبقى للزمالك المتصدر مباريات أمام الاتحاد السكندري بالقاهرة، والمصري البروسعيدي خارج الديار، وإيسترن كومباني على استاد القاهرة. وفي حالة فوزه في المباراة الأولى، سيحسم اللقب قبل جولتين من نهاية المنافسات.

أما بيراميدز فيخوض الجولات الثلاث الأخيرة أمام فيوتشر وسيراميكا كليوباترا والجونة، ويحتاج إلى الفوز بالمباريات الثلاث للتمسك بالأمل الضئيل لحصد لقب الدوري. ويخوض الأهلي جولة مؤجلة أمام الإسماعيلي و3 جولات في مواجهة إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا.

رقم قياسي وإنجاز يتكرر بعد عقدين

يسعى الزمالك لمواصلة مسيرة الانتصارات في الدوري من أجل تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات التي يحققها في الدوري، إذ سيصل إلى 11 انتصارًا متتاليًا في حالة فوزه أمام الاتحاد.

وسيعني تحقيق اللقب المحلي للعام الثاني على التوالي، فتح الباب لإنجاز جديد للزمالك، إذ سيحقق لقبي دوري متتاليين للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004، وهو ما يعود لنجاح الفريق في الوصول إلى أفضل مستوياته بقيادة مديره الفني البرتغالي، جيسوالدو فيريرا.

ربما يعجبك أيضا