الزمالك يؤزم موقفه قاريًّا بتعادل خارج الديار أمام المريخ السوداني 

حسام الدين صالح
الزمالك والمريخ

لاعبو الزمالك لم ينجحوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم على مدار شوططي المباراة على التحو الأمثل. 


زاد موقف الزمالك المصري تعقيدًا في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل خارج الديار أمام المريخ السوداني دون أهداف، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وجمع الفريق المصري نقطة وحيدة من جولتين الأوليين في البطولة، ما قد يجعل مهمة تأهله للأدوار الإقصائية أكثر صعوبة، في ظل تقدم الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في سباق الصدارة للمجموعة الرابعة.

هدوء في الشوط الأول 

كان الزمالك الطرف الأخطر في الشوط الأول، وسنحت له أكثر من فرصة لهز شباك الخصم، إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في استغلال الكرات على أفضل نحو. 

وأضاع المهاجم التونسي، سيف الجزيري، فرصتي تهديف، أبرزهما في الدقيقة 32، عندما تلقى تمريرة رائعة من سيف جعفر، لكنه سدد الكرة برعونة لتخرج بعيدة عن المرمى.  

خطورة للزمالك دون تهديف 

في الشوط الثاني، كثّف الزمالك محاولاته بحثًا عن افتتاح التسجيل، لكنه اصطدم بقوة الدفاع السوداني وحارس المرمى، محمد مصطفى، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة للفريق المصري. 

وكاد الزمالك يتقدم من هجمة خطيرة في الدقيقة 70، بعد لحظات ارتباك داخل منطقة الجزاء من دفاع المريخ، قبل أن يتصدى مصطفى للكرة مرتين، وتتهادى على حدود منطقة الجزاء ليوسف أسامة نبيه، الذي أطلق تسديدة اصطدمت بالقائم الأيسر، وخرجت إلى ضربة مرمى. 

وتصدى محمد عواد لكرة خطيرة في الدقيقة 80، بعد تسديدة مقصية رائعة من البديل رمضان عجب، كادت تضع أصحاب الأرض في المقدمة، وواصل الفريقان محاولات إحراز هدف لقلب الطاولة على الآخر، إلا أن صافرة الحكم أنهت اللقاء بالتعادل السلبي، وحصول كل منهما على أول نقطة في دور المجموعات.

ربما يعجبك أيضا