الزمالك يتأهل إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد على حساب الأهلي

حسام الدين صالح
الزمالك

تأهل نادي الزمالك المصري إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد، المقامة في تونس بمشاركة 10 أندية، بعد الفوز على مواطنه الأهلي.

ونجح الزمالك في حسم قمة نصف نهائي البطولة، اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، أمام الأهلي بنتيجة 26-25، بهدف في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، ليتأهل لمواجهة الترجي التونسي في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير على مواطنه الإفريقي التونسي 33-22.

تبادل سيطرة خلال المباراة

حسم التعادل الشوط الأول بين الفريقين بنتيجة 13-13، وتبادل الفريقان التقدم والسيطرة على فترات في أول نصف ساعة من المباراة، وكان الحذر والهدوء هو السائد على أجواء اللقاء، خوفًا من اتساع الفارق مبكرًا.

واستمر الأمر على نفس المنوال في الشوط الثاني، إلا أن الزمالك كان الأخطر، وتقدم في أكثر من مناسبة على مدار نصف الساعة الأخير من اللقاء، وتعادل الفريقان وكانت المباراة في طريقها إلى شوطين إضافيين، قبل أن يستغل أحمد الأحمر خطأ حارس الأهلي عبد الرحمن حميد، ويحرز هدف الفوز للزمالك في الثواني الأخيرة.

الأهلي يلعب للثالث.. والزمالك نحو اللقب 13

سيلعب الأهلي ضد الإفريقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتقام بعدها المباراة النهائية بين الزمالك والترجي، وتجري حاليًّا مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين شباب كينشاسا الكونغولي وريد ستار الإيفواري.

ويسعى الزمالك لمواصلة الابتعاد بصدارة أكثر الفرق تحقيقًا لدوري أبطال إفريقيا لكرة اليد، بتحقيق اللقب رقم 13 في مسيرته، متفوقًا بفارق بطولة عن المجمع البترولي الجزائري (المولودية سابقًا).

الترجي في مرمى ثأر الزمالك

سيحاول الترجي تحقيق لقب البطولة القارية الثانية في مسيرته، وسيدخل مواجهة الزمالك مدفوعًا بفوزه عليه قبل أسبوع واحد في نهائي البطولة العربية لكرة اليد، بنتيجة 29-28، بهدف في الثواني الأخيرة.

وبفوزه في نهائي البطولة العربية، أحبط الترجي الفرصة الثانية للزمالك للتأهل إلى منافسات كأس العالم للأندية لكرة اليد التي ستقام في السعودية الشهر الحالي، بعدما خطف الأهلي الفرصة الأولى للزمالك بالفوز عليه في نهائي السوبر الإفريقي، وهو ما يجعل الزمالك أمام فرصة لمواصلة الثأر بالفوز على الترجي في النهائي الإفريقي، مثلما أقصى الأهلي من نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا