الزمالك يسقط أمام شباب بلوزداد في افتتاح مجموعات «أبطال إفريقيا»

حسام الدين صالح
الزمالك وشباب بلوزداد

تلقى الزمالك المصري هزيمة مفاجئة أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، في مستهل مشاركاته بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023. 

ولم يقدم الفريق المصري الأداء المنتظر أمام نظيره الجزائري، اليوم الجمعة 10 فبراير 2023، وانتقلت معاناته المحلية إلى “التشامبيونز الإفريقية”، ليصعب مهمته القارية مبكرًا. 

شوط أول سلبي

قدم الزمالك أداءً متواضعًا في الشوط الأول، وفشل في فرض أسلوبه في اللقاء، الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي، ما أعطى الخصم فرصة الدخول في أجواء المباراة، ومبادلة أصحاب الأرض الهجمات.

وأحكم الفريق الجزائري دفاعاته من أجل الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الأول، على أقل تقدير، ما نجح فيه، في ظل غياب الفاعلية عن هجمات الفريق المصري، الذي يعاني العديد من التقلبات الإدارية، وتراجعًا في الأداء الفترة الماضية. 

شباب بلوزداد يفاجئ الزمالك 

حاول الفريق المصري العودة في الشوط الثاني والضغط على نظيره الجزائري، بحثَا عن افتتاح التسجيل، ما فتح خطوطه أمام هجمات شباب بلوزداد، لتزيد الخطورة على مرمى محمد عواد. 

وحصل الضيوف على ركلة جزاء بعد لمسة يد من لاعب الوسط، نبيل عماد دونجا، وسط اعتراض من لاعبي الزمالك بداعي أن الكرة لم تصطدم بيده، إلا أن الحكم السنغالي، عيسى سي، تمسك بقراره، في ظل عدم وجود تقنية حكم الفيديو، في دور المجموعات من البطولة القارية. 

وانبرى المهاجم الكاميروني، ليونيل وامبا، لتنفيذ ركلة الجزاء، وأسكنها شباك عواد في الدقيقة 56 من عمر اللقاء، ليصعّب المهمة على الزمالك، في ما تبقى من المباراة، وتفشل محاولات بطل الدوري المصري في العودة للمباراة، وإحراز هدف التعادل على أقل تقدير، لتنتهي المباراة بحصول بلوزداد على 3 نقاط أولى في دور المجموعات، ويتلقى رجال جيسوالدو فيريرا هزيمة مبكرة في الرحلة القارية.

ربما يعجبك أيضا