الزمالك ينهي مشاركته في أبطال أفريقيا بفوز صعب على المريخ

حسام الدين صالح
الزمالك والمريخ

أنهى الزمالك المصري مشاركته في دوري أبطال إفريقيا بفوز صعب على المريخ السوداني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وكان الزمالك قد أهدر فرصة التأهل للدور التالي من الجولة الخامسة، ليودع المنافسات من دور المجموعات مع المريخ، ليكون فوز اليوم 31 مارس 2023، معنويا للاعبين قبل مواصلة المسيرة المحلية.

تقدم مبكر للزمالك ورد سوداني

تقدم الزمالك في الدقيقة الأولى من عمر المباراة عن طريق اللاعب مصطفى شلبي، قبل أن يضاعف ناصر منسي النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة، لتبدو المباراة سهلة مع التقدم السريع.

إلا أن فريق المريخ نجح في تقليص الفارق في الدقيقة السابعة عن طريق لاعب الوسط المخضرم رمضان عجب، ليعيد فريقه إلى أجواء المباراة، قبل أن ينجح المهاجم الشاب الجزولي نوح في معادلة الكفة، بعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني.

الإثارة تتواصل حتى نهاية  المباراة

نجح المريخ في قلب الطاولة بهدف في الدقيقة 56 عن طريق المهاجم البرازيلي باولو سيرجو لويز، بعدما استغل كرة مرتدة من حارس الزمالك ليسددها بالرأس داخل الشباك، وتزيد صعوبة المباراة على إصحاب الأرض.

واصل الفريق المصري هجومه بعد تلقب الهدف بحثا عن تحقيق التعادل على أقل تقدير، لينجح منسي في إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه، برأسية حول بها عرضية عبد الله جمعة إلى الشباك، قبل أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة، لينفرد بالحارس ويسدد كرة قوية تسكن الشباك.

ربما يعجبك أيضا