السائق الأعلى أجرًا بمنافسات فورمولا 1.. تعرف على رحلة “فيرستابن”

حسام الدين صالح
ماكس فيرستابن يسعى للفوز مجددا ببطولة العالم

راتب فيرستابن الجديد يصل إلى 50 مليون يورو، ويتفوق على هاميلتون


يمر الهولندي الشاب سائق فريق ريد بول لسباقات فورمولا 1، ماكس فيرستابن، بأفضل فتراته على صعيد مسيرته، بعد الفوز بمنافسات نسخة العام الماضي.

نجاحات فيرستابن دفعت إدارة الفريق لتمديد تعاقده حتى عام 2028، ورفع راتبه ليصبح السائق صاحب أعلى أجر في المنافسات، متفوقًا على البريطاني لويس هاميلتون، قائد فريق مرسيدس.

صاحب أطول عقد

أصبح النجم الهولندي أيضًا صاحب أطول عقد بين سائقي فورمولا 1، متفوقًا على لاندو نوريس سائق مكلارين (يمتد عقده حتى 2025) والفرنسيين شارل لوكلير سائق فيراري وإستبان أوكون قائد ألبين (2024)، ذلك بعد أن فضلت إدارة ريد بول للإبقاء على نجمها لأطول فترة ممكنة، بعد الأداء المميز الذي ظهر به الموسم الماضي.

وأشارت تقارير نشرتها صحفيتا تيليجراف الهولندية ودايلي ميل البريطانية إلى أن راتب فيرستابن الجديد يصل إلى 50 مليون يورو، ويتفوق على هاميلتون متصدرًا ترتيب السائقين الأعلى أجرًا السابق، بأجر يقترب من الـ40 مليون يورو سنويًا، وهو ما قد يضيف ضغطًا على السائق الهولندي الشاب، من أجل إثبات أحقيته بهذا الراتب الضخم أمام سائق مرسيدس المتألق.

حدث يجب الاحتفال به

أعرب فيرستابن (24 عامًا) عن سعادته بتمديد تعاقده مع ريد بول وقال “أنا سعيد للغاية في هذا الفريق، كان العام الماضي رائعًا؛ فكان هدفي منذ الانضمام لريد بول في 2016 هو التتويج ببطولة العالم، ونسعى للحفاظ على هذا الإنجاز لأطول فترة ممكنة”. وأوضح قائد مدير الفريق، كريستيان هورنر أن الإبقاء على القائد الهولندي حتى 2028 “حدث يجب الاحتفال به”.

ويخوض السائق الهولندي موسمه الثامن في منافسات الفورمولا 1، إذ بدأ مسيرته في صفوف فريق تورو روسو في 2015، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في العام التالي، وحقق 20 انتصارا على مدار مسيرته، بينهم 10 في منافسات العام الماضي، الذي توج بلقبه.

أحلام فيرستابن

حصد فيرستابن مركز الانطلاق الأول في 13 مناسبة، وصعد على منصات التتويج 60 مرة، وأصبح رابع أصغر سائق يتوج بلقب العالم بعد كل من سباستيان فيتل وهاميلتون وفيرناندو ألونسو.

يخوض النجم الهولندي غمار الموسم المقبل بأهداف مختلفة، إذ يسعى للحفاظ على بطولة العالم للعام الثاني على التوالي، في المنافسات التي تنطلق في 18 مارس 2022، على حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير.

ربما يعجبك أيضا