السويدية شيوستروم تضيف ذهبية 50 مترًا للقبها في 100 متر بباريس

أحمد خيري

فازت حاملة الرقم القياسي العالمي سارة شيوستروم بالميدالية الذهبية في سباق 50 مترًا سباحة حرة للسيدات في أولمبياد باريس، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، لتضيفها إلى لقب سباق 100 متر الذي فازت به السباحة السويدية الأسبوع الماضي.

وحصلت الأسترالية ميج هاريس، الحائزة على ذهبية سباق أربعة في 400 متر تتابع حرة، على الفضية لتصبح السيدة الوحيد الأخرى التي سجلت أقل من 24 ثانية، فيما أحرزت الصينية تشانج يوفي الميدالية البرونزية لتحقق ميداليتها الأولمبية الخامسة والتاسعة في مسيرتها.

السباحة السويدية شيوستروم

السباحة السويدية شيوستروم

وتقدم شيوستروم (30 عامًا) أفضل ما لديها في مشاركتها الأولمبية الخامسة وحطمت الرقم القياسي الأولمبي للمجرية كاتينكا هوسزو في قبل النهائي بزمن قدره 23.66 ثانية في سباقها المفضل.

ولم تتمكن السويدية من تحقيق نفس الزمن اليوم في قاعة لا ديفينس أرينا ولمست الحائط بزمن قدره 23.71 ثانية ثم رفعت أصبعين تعبيرا عن الانتصار. وأنهت هاريس السباق متأخرة بفارق 0.26 ثانية خلف تشانج التي تأخرت بفارق 0.49 عن زمن شيوستروم.

وتملك شيوستروم، صاحبة فضية سباق 50 مترًا في طوكيو قبل 3 سنوات، الآن ست ميداليات أولمبية فردية في 3 دورات- 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة. ويُعد هذا الرقم ضئيلًا مقارنة بعدد ميدالياتها في بطولات العالم البالغ 23 ميدالية فردية بالإضافة إلى سباقين في التتابع.

ويمكن للفائزات الثلاث إضافة المزيد من الميداليات إلى رصيدهن في سباق أربعة في 100 متر تتابع متنوع الذي سيقام في وقت لاحق.

ربما يعجبك أيضا