رئاسة موريتانيا.. الغزواني يؤكد التزامه بنتائج الانتخابات

الغزواني: سألتزم بالنتائج التي تفرزها الانتخابات

أسماء حمدي
محمد ولد الغزواني

جدد الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته والمرشح لولاية جديدة محمد ولد الغزواني، اليوم السبت 29 يونيو 2024، التأكيد على التزامه التام بالنتائج التي ستفرزها الانتخابات.

وأضاف الغزواني، في تصريحات عقب إدلائه بصوته في الانتخابات، أن الكلمة الفصل في تبقى للناخب الموريتاني، في من سيسند إليه قيادة البلاد خلال السنوات الـ5 المقبلة.

شفافة ونزيهة

شدد الرئيس المنتهية ولايته على حرصه  أن تكون الانتخابات شفافة ونزيهة، كما عبر عن ارتياحه للأجواء الهادئة التي جرت فيها عمليات الاقتراع اليوم، في الداخل، وكذلك في الخارج على مستوى الجاليات الموريتانية.

وهنأ ولد الغزواني جميع المواطنين على سلوكهم، والظروف والجو التنافسي الإيجابي الذي تمت فيه الحملة الانتخابية، مضيفا: “الشعب برهن من خلالها وأظهر مستوى رفيعا من التشبث والتعلق بالسلم الأهلي واللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية”.

ترسخ الديمقراطية الموريتانية

أشار الغزواني إلى أن الحملة أظهرت مدى ترسخ الديمقراطية الموريتانية، كما أنها كانت فرصة للمترشحين لعرض برامجهم ومشروعاتهم المجتمعية على جميع المواطنين، وفي ظروف حرة وعلى امتداد التراب الوطني.

وأردف: “الفائز الأول، في البداية والنهاية هو المواطن الموريتاني، والشعب الموريتاني، والديمقراطية الموريتانية”، وفقا لوسائل إعلام موريتانية.

مرشحو-الرئاسة-في-موريتانيا-997x1024.png

مرشحو-الرئاسة-في-موريتانيا-997×1024.png

600 مراقب

من جانبه، قال الأمين العام لمرصد مراقبة الانتخابات في موريتانيا محمد فال يوسف، إن المرصد قام بنشر 600 مراقب في جميع مقاطعات موريتانيا لضمان شفافية ونزاهة الانتخابات الرئاسية.

وأوضح يوسف، أن اختيار المراقبين تم بناء على الكفاءة، مشيرا إلى إدراكهم لجسامة المسؤولية الملقاة على عواتقهم في تنفيذ المرسوم المنظم للمرصد، مضيفا: “المرصد أصدر توصيات واضحة للمراقبين الوطنيين، تتضمن التزامهم بالحياد التام والسهر على ضمان أن تكون الانتخابات شفافة ونزيهة”.

ربما يعجبك أيضا