السبب مفاجأة.. تمساح يحرس عجوزًا بعد قتلها

إسراء عبدالمطلب
السبب مفاجأة.. لماذا ظل التمساح يحرس العجوز بعد قتلها؟

هاجم تمساح عجوزًا أمريكية في ملعب للجولف، الثلاثاء 4 يوليو 2023، ثم منع الشرطة من إنقاذها ببقائه بالقرب منها، كأنه يحرسها.

وأعلنت السلطات الأمريكية وفاة المرأة من ولاية ساوث كارولاينا، بعد أن هاجمها التمساح، حين كانت تسير مع كلبها قرب مضمار للجولف، وعُثر على المرأة التي لم يعلن اسمها، وعمرها 69 عامًا، ميتة في منطقة سبانيش ويلز في هيلتون هيد أيلاند.

السبب مفاجأة.. لماذا ظل التمساح يحرس العجوز بعد قتلها؟

السبب مفاجأة.. لماذا ظل التمساح يحرس العجوز بعد قتلها؟

تمساح يحرس جثة المرأة

حسب بيان صحفي لمكتب رئيس شرطة مقاطعة بوفورت، عُثر عليها على حافة بحيرة على حدود مضمار للجولف. ومن الواضح أن التمساح كان يحرس جثة المرأة، ما عرقل جهود إنقاذها، وفي وقت لاحق جرى إبعاد التمساح من مكان الهجوم، وانتُشلت جثة المرأة، ويجرى حاليًّا تشريحها.

وحسب رئيس الشرطة، يعد هذا هو ثاني هجوم قاتل من تمساح في المقاطعة منذ العام الماضي، وكانت امرأة من صن سيتي عمرها 88 عامًا قد هاجمها تمساح في بحيرة قرب منزلها في أغسطس 2022.

الصمت والحرفية

في حادث سابق، حسب سي إن إن العربية، اقتحم تمساح يبلغ طوله 5 أقدام أحد المنازل في نيو إيبيريا بولاية لويزيانا الأمريكية، بطريقة غير متوقعة، وبأسلوب وُصف بـ”الصمت والحرفية”، عندما كان الزوجان دون وجان شولتز نائمين، وأيقظهما نباح كلبهما “باندا”، الذي استشعر الخطر الموجود في المنزل.

اقرأ أيضًا| البحث عن تماسيح هربت من مزرعة تضم 5 آلاف تمساح في جنوب أفريقيا

وأصدر الكلب هديرًا عميقًا أيقظ الزوجة التي بدورها أيقظت الزوج، معتقدين أن هناك شخصًا ما في المنزل، وقال الزوج: “لذا نهضت وسرت عبر الممر للتحقق، ورأيت هيئة تمساح”، وبادر دون وجان بالاتصال بالطوارئ، فأتى مسؤولو الحياة البرية والأسماك للإمساك بالزاحف المزعج.

اقرأ أيضًا| حالة ولادة لأنثى تمساح دون تزاوج.. وباحثون يفسرون السبب

ربما يعجبك أيضا