السعودية: الصين أكبر شريك تجاري للدول العربية

ولاء عدلان
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن الصين تعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية، إذ بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين الجانبين 430 مليار دولار في 2022.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد 11 يونيو 2023 في افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر الأعمال العربي-الصيني، أنه توجد رغبة متبادلة بين الدول العربية والصين لتطوير الشراكة والتعاون، ويعد هذا المؤتمر فرصة للعمل على تعزيز وتكريس الصداقة العربية الصينية التاريخية، والعمل على بناء مستقبل مشترك، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

التعاون من أجل الرخاء

أشار إلى أن شعار المؤتمر هذه الدورة “التعاون من أجل الرخاء”، يؤكد الأهمية البالغة والإمكانات الكبيرة والرؤى المشتركة التي تكمن في العلاقات الاستثمارية والتجارية بين العالم العربي والصين، ويسلط الضوء على كيفية التوافق المشترك وتبادل الخبرات وإطلاق فرص جديدة للنمو والاستثمار، التي من شأنها تحقيق الرخاء والتقدم والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

اقرأ أيضًا| اقتصاد السعودية يحقق نموًّا ملحوظًا خلال الربع الأول

وأوضح أن التبادل التجاري بين الدول العربية والصين قفز خلال العام الماضي بنحو 31% مقارنة بعام 2021، مشيرًا إلى أن السعودية وحدها وصل حجم التبادل التجاري لها مع الصين، لـ106.1 مليار دولار في 2022.

اقرأ أيضًا| سويسرا تفتح تحقيقًا في استحواذ «يو بي إس» على كريدي سويس

ربما يعجبك أيضا