السعودية: تأثير العطل التقني العالمي كان محدودًا على جهاتنا

شيماء عزيز
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية

أوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالسعودية، أن تأثير تعطل العديد من الأنظمة الفنية في مختلف القطاعات الحيوية حول العالم، على الجهات الوطنية في المملكة يعد محدودًا وفق ما تم رصده حتى الآن.

كما بينت أن هذه الأعطال حول العالم قد نتجت عن قيام شركة (CrowdStrike) فجر الجمعة بإطلاق حزمة من التحديثات لأحد منتجاتها، والذي تضمن خللًا فنيًا، وفق موقع “أرقام”، اليوم السبت 20 يوليو 202.

تدابير استباقية

أوضحت الهيئة أنها وضعت التدابير الاستباقية لرصد ومتابعة التهديدات والمخاطر السيبرانية، وكذلك الاستجابة لأي حوادث سيبرانية في حال وقوعها لا قدر الله، بالإضافة إلى جهود الهيئة الرامية إلى توطين القدرات الوطنية وتعزيز السيادة التقنية في هذا المجال.

وأشارت إلى أن ضوابط ومعايير الأمن السيبراني الصادرة عنها عززت أمن وموثوقية الفضاء السيبراني في المملكة، مما كان له ولله الحمد الأثر الإيجابي في حماية الجهات الوطنية والبنى التحتية الحساسة في المملكة، كما تتابع الهيئة التزام الجهات الوطنية بتلك الضوابط والمعايير.

وأكدت أنها مستمرة في المتابعة من خلال البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني (حصين) والعمل بالشراكة مع كافة الجهات الوطنية لضمان تعزيز الأمن السيبراني الوطني، بوصفه هدفًا ومقومًا أساسيًا لحماية المصالح الحيوية للمملكة، والبنى التحتية الحساسة، والخدمات والأنشطة الحكومية، والجهات ذات الأولوية في القطاعين العام والخاص.

ربما يعجبك أيضا