السعودية: مستعدون لبناء شراكات استثمارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي

الفالح: المملكة الشريك الأمثل لأوروبا لضمان استقرار الطاقة

أحمد السيد

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للمملكة) جاهز ومستعد لبناء شراكات مع دول الاتحاد الاوروبي.

وتابع أن المملكة العربية السعودية بالنسبة إلى الاتحاد، الشريك الأمثل القادر على ضمان توفير الاستدامة والاستقرار في مجال الاستثمار والطاقة وسلاسل التوريد، في الوقت الذي يصل فيه حجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى 80 مليار دولار سنويًّا، وفق اقتصاد الشرق.

منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي في الرياض

أشار وزير الاستثمار السعودي، في كلمة له خلال افتتاح فعاليات منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي في الرياض، اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، أن ما تفعله المملكة على صعيد الربط ما بين القارات الثلاث، آسيا وأوروبا وإفريقيا، إلى جانب تطور البنى التحتية لديها، وشبكة العلاقات القوية التي تربطها بالبنوك الدولية وشبكات الخدمات اللوجستية.

ولفت إلى تحوّل المملكة إلى مركز لربط القارات الثلاث عبر كابلات الإنترنت والاتصالات، موضحًا أن كل هذة عوامل قد تساعد الأوروبيين في الوصول إلى سلاسل توريد مستقرة في ظل التحولات الكبيرة التي يشهدها العالم.

وأشار إلى أن المملكة تبني العديد من المرافق، التي تضمن لها مواصلة لعب دور المورّد العالمي الموثوق في مجال الطاقة، ومنها المرافق الخاصة بالهيدروجين والطاقة النظيفة، ومن بينها “أكبر نظام للهيدروجين تبنيه (أرامكو)”.

ربما يعجبك أيضا