السعودية تتحدى الكبار في كأس العالم 2022 وميسي يستعد لرقصة المونديال الأخيرة

حسام الدين صالح
كأس العالم المجموعة الثالثة

تشهد بطولة كأس العالم، التي ستنطلق في الشهر الحالي نوفمبر 2022 بقطر، منافسات شرسة وطموحات عديدة وآمالًا عريضة للاعبين قد تكون هذه النسخة هي الأخيرة لهم.


تعد المجموعة الثالثة من أقوى مجموعات بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، والتي تضم كلًّا من السعودية والأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ويدخل المنتخبات الأربعة المنافسات بأهداف مختلفة، بين تحقيق إنجاز غير مسبوق والوصول إلى ما هو أبعد من دور المجموعات، وحلم تحقيق اللقب الغائب في بطولة قد تكون الأخيرة لنجوم مشاركين في البطولة الأهم على صعيد منتخبات كرة القدم.

السعودية ومنافسة الكبار

تخوض السعودية منافسات المونديال للمرة السادسة، وكان أفضل إنجاز لها هو التأهل إلى ثمن النهائي في 1994، ويشارك الفريق العربي للمرة الثانية على التوالي، ويسعى للوصول إلى مراحل أبعد في المنافسات، تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار.

وقد نجح رينار في تكوين فريق قادر على منافسة الكبار، ودعمه بالعديد من الأسماء البارزة في منافسات الدوري السعودية، الأقوى بين الدوريات العربية في الفترة الحالية، وتضم قائمة “الأخضر” أسماء مميزة مثل ياسر الشهراني ومحمد كنو وفراس البريكان، وآخرين.

الأرجنتين وأمل ميسي الأخير

أما الأرجنتين فتدخل المونديال في أفضل فتراتها، تحت قيادة ليونيل سكالوني، الذي قاد الفريق لتتويج بكوبا أمريكا أمام البرازيل، ويسعى لاستغلال أفضل أجيال “راقصي التانجو” منذ سنوات من أجل محاولة قنص لقب كأس العالم 2022 ، التي ستكون الأخيرة لنجم الفريق الأول ليونيل ميسي.

وتضم قائمة الأرجنتين العديد من الأسماء البارزة إلى جانب ميسي، بداية من حارس المرمى إيميليانو مارتينيز مرورًا بالمدافعين ليساندرو مارتينيز وكريستيان روميرو ولاعبي الوسط لياندرو باريديس وردريجو دي بول وأليخاندرو جوميز، وأخيرًا نجوم الهجوم لاوتارو مارتينيز وخوليان ألفاريز وأنخل دي ماريا.

بولندا ومهمة تحسين الصورة

يخوض المنتخب البولندي محاولة جديدة لتحسين صورته في منافسات كأس العالم، فقد فشل، على مدار أكثر من 36 عامًا، في اجتياز دور المجموعات للبطولة، وآخرها نسخة 2018، بعدما خرج من الدور الأول باحتلاله المركز الأخير في مجموعته.

ويعول المنتخب البولندي على نجمه الأول وأحد أفضل مهاجمي العالم، روبرت ليفاندوفيسكي، بالإضافة إلى لاعب وسط نابولي بيوتور زيلينسكي، بين أسماء أخرى تسعى لحجز مكان بين الكبار على أرض قطر.

المكسيك تسعى لتخطي «لعنة المباراة الخامسة»

يشارك المنتخب المكسيكي في المونديال للمرة 17 في تاريخه، ويحاول هذه المرة تخطي مرحلة ربع النهائي، أو خامس مباريات البطولة، التي تعد أفضل إنجازاته في البطولة، ما يحتّم تقديم الفريق أفضل ما لديه في المجموعة القوية، إذا ما أراد الصعود إلى الأدوار الإقصائية.

وعلى الرغم من غياب خيسوس كورونا للإصابة، فإن المنتخب المكسيكي يضم العديد من الأسماء المميزة، مثل هيرفينج لوزانو وإدسون ألفاريز وراؤول خيمينيث وأندريس جواردادو، بين آخرين.

ربما يعجبك أيضا