السعودية تتعهد بتحسين أداء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

ولاء عدلان

قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن بلاده ستعمل على تحسين أداء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، وذلك بعد انتخاب المملكة لرئاسة المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وأضاف الخطيب في تصريحات إلى قناة “العربية”، أمس الجمعة 25 نوفمبر 2022، أن المملكة ستواصل دعمها لجهود إعادة تصميم القطاع السياحي، بما يعزز النمو المستدام ويسهم في مجابهة التحديات المستقبلية بكفاءة.

وتابع: “ستعمل المملكة على تحسين أداء المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، لجعلها أقوى ولتمكين كافة أعضاء المجلس من العمل بنحو أكثر تناغمًا واستقرارًا”.

وأوضح وزير السياحة السعودي أن إقرار ومناقشة بعض البنود يأخذ وقتًا طويلًا، معربا عن اعتقاده بأن السبب في ذلك يكمن في ضعف التنسيق قبل اجتماعات المجلس. وأشار إلى جهود المنظمة للترويج للقطاع السياحي التي تعهدت بإنفاق 800 مليار دولار كاستثمارات حكومية في قطاع السياحة بحلول عام 2030.

وأعلنت وزارة السياحة السعودية، أمس، انتخاب المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماع الدورة 117 بمراكش المغربية، لتصبح السعودية أول دولة خليجية تَشغل هذا المنصب.

ربما يعجبك أيضا