السعودية تتلقى طلبات على طرح ثانوي لأسهم في أرامكو

أحمد السيد
أرامكو

أضافت السعودية 4 بنوك أخرى لإدارة عملية طرح ثانوي لأسهم في عملاقة النفط أرامكو، وبدأ المستشارون اليوم الأحد 2 يونيو 2024، في تلقي الطلبات على الطرح الذي من الممكن أن يجمع في النهاية ما يصل إلى 13.1 مليار دولار وفق رويترز.

ويأتي الطرح الثانوي بعد مرور 4 أعوام ونصف العام على طرح عام أولي غير مسبوق لأسهم الشركة.

طلبات على طرح ثانوي لأسهم في أرامكو

من المحتمل أن تبيع الحكومة السعودية ما يصل إلى 0.7% من أسهم أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم. وستتلقى البنوك المشاركة في الصفقة الطلبات حتى يوم الخميس وتسعر في اليوم التالي، ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم يوم الأحد من الأسبوع المقبل في بورصة السعودية.

والبنوك الاستثمارية التي أضيفت إلى عملية الطرح منذ الإعلان عنها يوم الخميس هي بنك كريدي سويس السعودية، وهو جزء من مجموعة يو.بي.إس، مديرًا محليًا للدفاتر وسيكون بنك بي.إن.بي باريبا وبنك الصين الدولي وشركة تشاينا إنترناشونال كابيتال مديري دفاتر أجانب، وفقًا لإفصاح للبورصة.

ويشارك بالفعل في الطرح كل من ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية للبنك الأهلي السعودي مديرًا رئيسًا ومنسقًا عالميًا إلى جانب سيتي وجولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وبنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي. ويشارك أيضًا الراجحي المالية والرياض المالية والسعودي الفرنسي في أدوار مدراء دفاتر محليين مشتركين، ويقوم كل من إم.كلاين اند كومباني وموليس بمهمة المستشارين الماليين المستقلين للطرح.

ربما يعجبك أيضا