السعودية تتوقع نمو اقتصادها غير النفطي 6% العام الجاري

السعودية: الدول منخفضة الدخل تتحمل التبعات الأكبر للمخاطر

مصطفى خلف الله

توقع وزير المالية السعودي محمد الجدعان، نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي بنحو 6% هذا العام بحسب موقع العربية.

وقال الجدعان اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2023، إن القطاع غير النفطي في السعودية لا يزال يسجل نمواً قوياً، وان إن الدول منخفضة الدخل هي التي تتحمل التبعات الأكبر للمخاطر حالياً، في ظل الصراع الدائر في الشرق الأوسط وآثاره الاقتصادية، وأن الإجراءات المالية الحمائية تؤثر بالأساس على الدول منخفضة الدخل.

وفي تصريحات سابقة لوزير المالية السعودية تعليقا على إشادة صندوق النقد الدولي بالإصلاحات التي يشهدها الاقتصاد السعودي وجهود المملكة المتواصلة لإجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية.

ونوه الجدعان، في تعليقه على نتائج مشاورات المادة الرابعة لصندوق النقد الدولي مع حكومة المملكة، بشكل خاص بإشارة الصندوق إلى موقف المملكة المالي المتين وما حققته من تقدم في شفافية المالية العامة، إضافة إلى ما اتخذته من سياسات وإصلاحات مالية أدت إلى دعم السياسة المالية وتخفيف المخاطر، وفقا لبيان من الوزارة.

كما لفت الوزير إلى أن التقرير سلط الضوء على المؤشرات الحالية والآفاق المستقبلية الإيجابية للاقتصاد السعودي، والتقدم المستمر في تنفيذ أجندة رؤية السعودية 2030 والتحول الاقتصادي.

وأكد وزير المالية نجاح اقتصاد المملكة في مواجهة التحديات والمحافظة على الاستدامة المالية التي ساهمت في التعزيز من متانته وقوته، ومنوهاً بالدور البارز للإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي أجرتها الحكومة وحققت نموا اقتصاديا مستداما وشاملا.

 

ربما يعجبك أيضا