السعودية تجدد رفضها دعوات التهجير القسري للفلسطينيين

علي عبدالعزيز
الملك سلمان

جدّد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وطالب المجلس في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن غزة، والدفع بعملية السلام؛ وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود (1967م)، وعاصمتها القدس الشرقية.

مباحثات سعودية إيطالية

ناقش وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز مع وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو، التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، والجهود المبذولة، مؤكدين ضرورة تهدئة الأوضاع في غزة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المسائل والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واجتمع ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الأحد الماضي، مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وجرى خلال الاجتماع بحث التصعيد العسكري الجاري حالياً في غزة ومحيطها.

وأكد ولي العهد السعودي خلال الاجتماع ضرورة العمل لبحث سبل وقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، مشددا على سعي المملكة لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد القائم واحترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن غزة، والعمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم.

ربما يعجبك أيضا