السعودية تجذب نجوم العالم قبل سباق مونديال 2030

أحمد خيري
السعودية - كأس العالم 2030

يجذب الدوري السعودي، خلال الفترة الحالية، أنظار كبار نجوم الكرة في ظل وجود رونالدو مع النصر.


تواصل الأندية السعودية التحرك لضم أفضل نجوم كرة القدم على مستوى العالم، بدعم مباشر من الاتحاد المحلي للعبة.

وتخطط المملكة إلى رفع قيمة الدوري السعودي للمحترفين، إضافة لاستغلال هؤلاء النجوم في دعم مشروعها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

أندية السعودية تخطط لضم الأفضل في العالم

انضم قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، إلى فريق النصر السعودي، في يناير 2023 بصفقة انتقال حر، وبدأت بعدها الأندية السعودية الكبرى، ومنها الهلال والاتحاد والشباب، التحرك إلى ضم نجوم عالميين، مثل ليونيل ميسي وكريم بنزيما ولوكا مودريتش وغيرهم.

ويجذب الدوري السعودي، خلال الفترة الحالية، أنظار كبار نجوم الكرة في ظل وجود رونالدو مع النصر، إلى جانب عرض رواتب ضخمة للتعاقد معهم.

المملكة قبلة نجوم العالم

ذكرت التقارير الصحفية العالمية إلى أن قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، يمتلك عرضًا من الهلال، مقابل 500 مليون يورو، بعقد لمدة موسمين، إضافة إلى امتيازات أخرى وتعيينه كسفير للمملكة في مشروع مونديال 2023.

وكشفت صحيفة آس الإسبانية إلى اقتراب قائد ريال مدريد، كريم بنزيما، من الانتقال رسميًّا إلى نادي اتحاد جدة السعودي، خلال أيام، بعقد لمدة موسمين، مقابل 200 مليون يورو كراتب سنوي، إضافة إلى تقديم الهلال والنصر والاتحاد بعروض لضم العديد من النجوم، وعلى رأسهم سيرجيو بوسكيتس ونجولو كانتي وجوردي ألبا وسيرجيو راموس وإيدين هازارد وغيرهم.

كأس العالم 2030

هل تستفيد السعودية من ضم النجوم في ملف المونديال؟

تسعى المملكة إلى استضافة كأس العالم 2030 بملف مشترك مع مصر واليونان، ورغم عدم تقديم طلب رسمي بالاستضافة حتى الآن، لكن وزير الرياضة السعودي، عبدالعزيز بن تركي، أشار إلى احتمالية التقدم خلال الفترة المقبلة، في تصريحات صحفية فبراير 2023.

وربطت الصحف العالمية بين سعي الأندية السعودية بقوة لاستقدام لاعبين عالميين، خلال الفترة المقبلة، بدعم كبير من وزارة الرياضة، التي تعمل بالطاقة القصوى لتطوير الساحة الرياضية، وجذب الأنظار إلى ملف استضافة المملكة للمونديال.

وتعد خطة السعودية باستخدام نجوم كرة القدم العالميين أمثال رونالدو وميسي وبنزيما كسفراء لملف تنظيف كأس العالم 2030، تكرارًا للخطة الناجحة التي استخدمتها دولة قطر في ملف تنظيم مونديال 2022، عبر الاستعانة بـ”زين الدين زيدان وتشافي هيرنانديز وبيكهام وكاكا” كسفراء للبطولة.

اقرأ أيضًا| أكثر اللاعبين العرب تتويجًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| 400 مليون يورو.. تفاصيل العرض السعودي الجديد للتعاقد مع بنزيما

ربما يعجبك أيضا