السعودية ترحب برأي «العدل الدولية» بشأن ممارسات إسرائيل في فلسطين

السعودية ترحب برأي محكمة العدل بشأن احتلال إسرائيل لفلسطين

أسماء حمدي
علم السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، عن ترحيب المملكة بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، بشأن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتأكيدها عدم قانونية الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 57 عامًا.

وشددت وزارة الخارجية، في بيان عبر حسابها على منصة إكس، على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، بما يكفل للشعب الفلسطيني الشقيق حقه الأصيل في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

شرعية الاحتلال

افتتحت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، جلسة استماع لإصدار رأي استشاري غير ملزم بشأن شرعية الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 57 عاما للأراضي التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها، وهو حكم قد يكون له تأثير على الرأي العام الدولي أكبر منه على سياسات إسرائيل.

وقال رئيس محكمة العدل الدولية، نواف سلام، خلال الجلسة: “السياسات الاستيطانية الإسرائيلية غذت العنف ضد الفلسطينيين”، مشيرا إلى أن إسرائيل سرعت من إنشاء مستوطنات جديدة في الضفة والتي بلغت أكثر من 24 ألف وحدة استيطانية.

ربما يعجبك أيضا