السعودية تستقبل أكثر من مليوني حاج هذا العام

علي محمد
الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، عن استقبال المملكة ختى الآن أكثر من 2 مليون حاج وحاجة من 160 دولة.

وقال وزير الحج والعمرة بالسعودية، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في مقطع فيديو نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، عن ترحيب المملكة بزوارها في أكبر تجمع إسلامي خلال موسم حج 1444هـ.

 

 

وشدد خلال كلمته على أن السعودية استعدت لاستقبال زوار بيت الله الحرام عبر تأهيل أكثر من 32 ألف ممارس صحي لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير شبكة طرق ومواصلات تعكس معاني الراحة واليسر للحجاج، في وجود 17 قطارًا في المشاعر المقدسة، يتسع لـ72 ألف راكب في الساعة.

واختتم حديثه قائلًا إن هذه المنظومة بمثابة ثمرة نتاج جهود متواصلة على مدار سنوات لخدمة الحجاج على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا: تكبيرات عيد الأضحى.. موعدها وأنواعها

استطلاع هلال ذي الحجة 1444 هـ

كانت المحكمة العليا في السعودية أعلنت أن اليوم الاثنين هو أول أيام شهر ذي الحجة، وأن الوقوف بعرفة سيكون يوم الثلاثاء 27 يونيو الحالي.

وقالت المحكمة، في بيان لها: “عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسةً مساء الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 18 / 6 / 2023م؛ للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1444هـ”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

اقرأ أيضًا: «الصحة» المصرية: 4 نصائح لعلاج الإجهاد العضلي خلال أداء مناسك الحج

وأوضحت أنه نظرًا لتأكيد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر ذي الحجة ليلة أمس؛ فإن الدائرة تقرر أن الاثنين 1 / 12 / 1444هـ الموافق 19 يونيو 2023م هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الثلاثاء 27 يونيو وعيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الذي يليه.

ربما يعجبك أيضا