السعودية تدرج 5 أفراد في قائمة الإرهاب لارتباطهم بأنشطة الحوثي

وليد أبوالمعارف

أصدر أمن الدولة بالسعودية، اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، بيانًا يتضمن تصنيف داعمين لميليشيات الحوثي على قوائم الإرهاب، وفقًا لموقع قناة “العربية”.

وصنّفت المملكة العربية السعودية، ممثلةً في رئاسة أمن الدولة، الأربعاء، 5 أفراد لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا “الحوثي” الإرهابية، المدعومة من إيران، وحظر أي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، والأشخاص الاعتباريين والطبيعيين كافة.

وجاءت أسماء الأفراد المُصنّفة على النحو الآتي

1 – منصور أحمد السعدي (السعادي). يمني الجنسية، يعمل ويتعاون في تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران، ويُعدّ العقل المدبر وراء الهجمات على الشحنات الدولية في البحر الأحمر.

2 –  أحمد علي الحمزي. يمني الجنسية، والمسؤول عن برنامج الطائرات المُسيرة، ويتلقى أسلحة إيرانية الصنع، وسبق أن تلقى تدريبات مُكثفة في إيران.

3 –  محمد عبدالكريم الغماري، يمني الجنسية، تلقى دورات عسكرية في إيران، وهو من المُرتبطين مباشرة بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة.

4 –  زكريا عبدالله يحيى حجر (هاجر)، يمني الجنسية، تلقى دورات عسكرية في إيران وهو من المُرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

5 –  أحمد محمد علي الجوهري، يمني الجنسية، وهو من المُرتبطين بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ربما يعجبك أيضا