السعودية تضخ 10.6 مليار دولار لتطوير البنية التحتية

فاروق محمد
السعودية

اتفقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، مع الشركة الوطنية للإسكان على تمويل وتطوير محفظة مشاريع بين الوزارة والوطنية للإسكان، برعاية وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل.

بحسب موقع قناة “العربية” كان الاتفاق على هامش انعقاد معرض مشروعات مدن متميزة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي تُنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان خلال الفترة من اليوم 24 سبتمبر 2022 والخميس 28 سبتمبر 2022 بمدينة الرياض.

وتوفر هذه الاتفاقية الموقعة اليوم أكثر من 150 ألف وحدة سكنية تتنوع فيها المساحات والتصاميم، وتغطي 11 مدينة في المملكة، وتغطي كذلك مساحة تتجاوز 90 مليون متر مربع، في حين سيخصص ما يقارب 54 مليون متر مربع للمساحات الخضراء والمفتوحة والمرافق العامة وشبكات الطرق والنقل العام، وستصل السعة السكانية الناتجة عن هذه الاتفاقية إلى 750 ألف نسمة.

وستستثمر الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين في محفظة هذه المشاريع بأكثر من 40 مليار ريال (10.6 مليار دولار) لتطوير البنية التحتية الشاملة وإيصال الخدمات وتطوير مجموعة من مرافق جودة الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة، بخيارات سكنية متنوعة، وذلك في إطار سعي الشركة إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع معدل التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

ربما يعجبك أيضا