السعودية تطلق صكوكًا للأفراد بعائد 5.31%

أحمد السيد
بورصة السعودية

تنطلق اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 فترة الاشتراك في إصدار شهر سبتمبر لمنتج صح للصكوك الحكومية السعودية والمخصص للأفراد، وتستمر حتى الساعة 3 مساءً من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

وتم تحديد نسبة العائد عند 5.31%، وسيتم التخصيص يوم 10 سبتمبر، فيما ستكون فترة الاسترداد من يوم 15 سبتمبر حتى 18 سبتمبر، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 22 سبتمبر، وفق بيان لهيئة إصدار الصكوك السعودية التابعة لوزارة المالية على منصة إكس.

ومنتج صح (صكوك حكومية)، عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة من حكومة المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية، ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين، وهو منتج ادخاري مخصص للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحه بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر 18 سنة، شرط أن يمتلك المشترك حسابًا في إحدى المؤسسات المالية (شركة الأهلي المالية، وشركة الجزيرة للأسواق المالية، وشركة الإنماء للاستثمار، والبنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المالية).

يأتي منتج “صح” ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد من خلال تحفيزهم على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

ربما يعجبك أيضا