السعودية تعتبر إيطاليا شريكًا لتوصيل الطاقة الخضراء لأوروبا

عبدالرحمن طه
الهيدروجين-الأخضر

قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، إن المملكة تعتبر إيطاليا حليفًا سيساعدها في توصيل الطاقة الخضراء والوقود، بما في ذلك الهيدروجين المنتج بالطاقة المتجددة، إلى أوروبا.

وتهدف السعودية، من خلال استراتيجيتها للطاقة، إلى زيادة قدرتها على إنتاج منتجات منخفضة الكربون لتنويع مصادر اقتصادها بعيدًا عن أعمال النفط والغاز التقليدية، بحسب رويترز.

إيطاليا شريك مفضل

قال الفالح خلال مؤتمر للأعمال في ميلانو “، السعودية تستثمر في الهيدروجين الأزرق والأخضر بدون ضمانات على أنه سيكون هناك مشترون، وإيطاليا شريك مفضل لجلب المنتجات الخضراء إلى القارة الأوروبية”.

وذكر الفالح أن الاستثمار في الموانئ وشبكات الأنابيب لجلب الطاقة والمنتجات الخضراء إلى أوروبا أمر ضروري، وأضاف أنه سيسافر إلى دول أوروبية أخرى، من بينها ألمانيا، للبحث عن العملاء والشركاء.

ووقعت الحكومة الإيطالية اتفاقية تعاون مع ألمانيا والنمسا في مايو لتطوير خط أنابيب ينقل الهيدروجين من جنوب البحر المتوسط إلى شمال أوروبا.

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى إنتاج عشرة ملايين طن من الهيدروجين الأخضر واستيراد عشرة ملايين طن أخرى بحلول عام 2030 في محاولة لاستخدام بديل للوقود الأحفوري الذي تنبعث منه غازات مسببة للاحتباس الحراري عند حرقه.

ربما يعجبك أيضا