السعودية تعلن آلية الحصول على تأشيرة «الزيارة الشخصية»

أسماء حمدي
علم السعودية

أتاحت السعودية، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، تأشيرة الزيارة الشخصية للأصدقاء والمعارف، لزيارة المملكة وأداء العمرة، حسب ما نقلته وكالة (واس) الرسمية.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن تأشيرة الزيارة الشخصية تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة، لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

خطوات إلكترونية سهلة وميسرة

أوضحت الوزارة أن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة عبر الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرات، من خلال خدمة الأفراد في المنصة، وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم، عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة.

أضافت أنه بعد معالجة الطلب، يصدر مستند تأشيرة زيارة شخصية، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن طلب دعوة، في حين أن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي، بعد تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول في منصة التأشيرات.

وأشارت إلى أن المدعو سيقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف، أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، واستلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول، والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنفذ الجوية والبرية والبحرية.

ربما يعجبك أيضا