السعودية تعلن تصميم ستاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج

السعودية تكشف عن تفاصيل ستاد الملك سلمان الجديد

السعودية تعلن تصميم ستاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج

أعلنت وزارة الرياضة السعودية والهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، عن تصميم ستاد الملك سلمان بسعة 92 ألف متفرج وبوجود أنظمة تبريد للمقاعد والأرضية، على أن يتم استكماله بحلول الربع الأخير من عام 2029.

وسيقع الاستاد الجديد في شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبد العزيز، وسيكون من أكبر الملاعب الرياضية في العالم، وسيستضيف مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

ستاد الملك سلمان

قالت وكالة الأنباء السعودية أنه قد تم اعتماد تصميم ستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية من بين عدة تصميمات تم طرحها من 6 شركات عالمية متخصصة شاركت في طرح أفضل الأفكار بما يتناسب مع معايير و متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأضافت: سيكون تصميم الاستاد مستوحى من الأرض الجبلية بشكل مندمج مع حديقة الملك عبد العزيز، ويتميز الاستاد باحتوائه على أنظمة تبريد مستدامة لمقاعد الجماهير وأرضية الاستاد، كما سيحتوي على صالة رياضية ومسبح أولمبي ومضمار لألعاب القوى وملاعب كرة الطائرة وكرة السلة.

وستكون سعة الاستاد 92 ألف مقعد، وتضم مقصورة ملكية بسعة 150 مقعدًا و120 جناح ضيافة و300 مقعد لكبار الشخصيات و2200 مقعد للشخصيات العامة.

ربما يعجبك أيضا