السعودية تقترب من إبرام صفقة «باريك» في باكستان بقيمة مليار دولار

أحمد السيد
علم باكستان

تقترب المملكة العربية السعودية من إبرام صفقة مُحتملة للاستحواذ على حصة أقلية في منجم باكستاني تسيطر عليه شركة “باريك جولد”، حسبما نقلت وكالة “بلومبرج” عن مصادر، اليوم الخميس 18 أبريل 2024.

ذكرت “بلومبرج”، أن شركة “منارة المعادن للاستثمار”، المدعومة من صندوق الثروة السيادي السعودي، تخطط لاستثمار ما لا يقل عن مليار دولار في مشروع ريكو ديك لتعدين النحاس والذهب.

يمكن أن تعلن الشركة أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن شروط الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا للمصادر.

قد تزيد الشركة السعودية استثماراتها مع مرور الوقت في المنجم المملوك جزئيًا للحكومة الباكستانية.

وقال وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب في مقابلة مع “بلومبرج”، أمس الأربعاء، إن المملكة العربية السعودية مهتمة بالاستثمار في قطاعات متعددة، بما في ذلك المعادن والتعدين.

أوضح أورنجزيب أن عددًا قليلًا من هذه المشاريع أصبح الآن قريبًا جدًا من دخول حيز التنفيذ، لذلك أعتقد أننا قد نسمع بعض الإعلانات بشأنها”.

قد تُبرم الصفقة المحتملة بعد أن التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف هذا الشهر.

قدمت باكستان مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية، بما في ذلك الطاقة الشمسية والتعدين والطاقة الكهرومائية والتكنولوجيا إلى وفد سعودي زارها هذا الأسبوع، حيث قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن المملكة الخليجية تخطط للمضي قدمًا في الاستفادة من هذه الفرص.

ربما يعجبك أيضا