السعودية تقود مكاسب أسواق الخليج.. وبورصة مصر تواصل التراجع

عبدالرحمن طه
السعودية تقود مكاسب أسواق الخليج.. وبورصة مصر تواصل التراجع

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، بعدما عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي الآمال في خفض الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من مرة هذا العام.

وواصل المؤشر السعودي المكاسب لليوم الثاني على التوالي وأغلق مرتفعا 1.6%، مسجلا أكبر زيادة يومية خلال خمسة أشهر، مدفوعًا بنمو سهم مصرف الراجحي 3.3% ومجموعة الاتصالات السعودية (إس.تي.سي) 2.1%.

ارتفاع الأسهم السعودية

من بين الرابحين الآخرين، ارتفع سهم أرامكو السعودية 1.6% لينهي سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات، حيث اجتذب الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة طلبا أكبر من الأسهم المعروضة في غضون ساعات من إطلاقه أمس الأحد في صفقة قد تجمع ما يصل إلى 13.1 مليار دولار، بحسب رويترز.

وارتفع المؤشر القياسي في أبوظبي 0.6% مواصلا المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، حيث صعد سهم الدولية القابضة 0.7% وسهم ألفا ظبي القابضة التابعة لها 3.1%.

ومن بين الرابحين الآخرين، صعد سهم وحدة الخدمات اللوجستية (أدنوك للإمداد والخدمات) التابعة لعملاق الطاقة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 4.2% إلى 4.240 درهم للسهم، وهو أعلى مستوى منذ إدراجها في يونيو 2023.

الأسهم في دبي

صعد المؤشر القياسي في دبي بنسبة 0.4% بدعم من سهم العربية للطيران للرحلات الجوية منخفضة التكلفة الذي قفز 4.8% وسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، الذي زاد أيضا 1%.

كذلك ارتفع المؤشر في قطر 0.3% مدعوما بصعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.5% وسهم صناعات قطر للبتروكيماويات 0.4%.

وخارج الخليج، واصل مؤشر الأسهم القيادية في مصر التراجع للجلسة السادسة على التوالي وانخفض 0.1% مع تراجع سهم البنك التجاري الدولي 1.5%.

ربما يعجبك أيضا