السعودية: نبحث خيارات إنقاذ الأونروا ومنها تقديم دعم إضافي

السعودية تتعهد بتقديم مبلغ إضافي للأنروا

عبدالمقصود علي
أونروا

أعلنت السعودية أنها تبحث جميع الخيارات التي تساهم في إنقاذ وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من الانهيار، ومنها تقديم دعم إضافي لها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سفير السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد العزيز الواصل خلال جلسة للجمعية العامة للمنظمة الأممية، بشأن مناقشة وضع وكالة الأونروا، عقدت في مدينة نيويورك الأمريكية، فجر الثلاثاء 5 مارس 2024

وقال الواصل إن بلاده “ستواصل دعم وكالة الأونروا، وأنها تبذل كل الجهود وتنظر في جميع الخيارات التي تساهم في إنقاذ الوكالة من الانهيار، ومنها تقديم دعم إضافي سيتم الإعلان عنه في حينه”.

وشدد على رفض بلاده التام “للمساس بدور الأونروا والتفويض الممنوح لها، ولوسائل الابتزاز والضغوطات التي تتعرض لها”.

وقال إن المملكة “تحذر من محاولات تصفية الأونروا، وانعكاساتها السلبية على أمن المنطقة”، داعيا “جميع الدول الأعضاء بشكل عاجل إلى تقديم مساهماتها وتوفير الموارد المالية لاستمرار عمل الأونروا”.

وكانت عدة دول بينهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قررت في 26 يناير الماضي، تعليق تمويلها لـ”الأونروا”، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة بهجوم “حماس” في 7 أكتوبر 2023.

وبينما أعلنت “الأونروا” فتح تحقيقا في المزاعم الإسرائيلية للوقوف على الحقائق، لا تزال إسرائيل تضغط من أجل تصفية ومحو الوكالة الأممية وتحويل مسؤولية اللاجئين الفلسطينيين إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ربما يعجبك أيضا