السعودية والإمارات تتمسكان بالشراكة الاستراتيجية لدعم الأمن والاستقرار

شيماء مصطفى
استقبال وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لنظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في أبوظبي،

شدد وزيرا خارجية الإمارات والسعودية، اليوم الأحد 11 ديسمبر 2022، على دور الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وجاء ذلك خلال استقبال وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في العاصمة أبوظبي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

شراكة استراتيجية

بحث الجانبان الإماراتي والسعودي العلاقات الراسخة بينهما، ومسارات التعاون المشترك، وسبل تعزيزه في المجالات كافة، في ضوء الشراكة الإستراتيجية، وكذلك ناقشا عددًا من القضايا، التي تهم البلدين والملفات الخاصة بالتعاون العربي والخليجي المشترك.

الشيخ عبدالله بن زايد هنأ الأمير فيصل بن فرحان على نجاح الدورة الـ43 لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، وكذلك “قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية” و”القمة العربية الصينية”.

وأشاد الوزير الإماراتي بنتائج القمتين ودورهما في ترسيخ علاقات مثمرة بين الصين ودول المنطقة وتعزيز مسارات التنمية الاقتصادية المستدامة، بما ينعكس إيجابًا على المنطقة، ويعزز أمنها واستقرارها وازدهارها.

ربما يعجبك أيضا