السعودية وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون

السعودية وسلطنة عمان تبحثان تعزيز التعاون

مصطفى خلف الله

استقبلت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بالسعودية وفداً من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بسلطنة عمان؛ لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين.

وبحسب وكالة واس السعودية اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 ، فقد عقد الوفد العُماني برئاسة الدكتور علي بن مسعود السُنيدي، رئيس الهيئة العمانية، سلسلة من الاجتماعات واللقاءات، مع قيادات هيئة المدن في المملكة برئاسة معالي وزير الاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.

تعزيز التعاون

اجتمع الوفد العماني بالأمين العام لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة نبيل خوجه، وبحث الطرفان سبل التعاون في دعم جذب الاستثمارات الإستراتيجية للمناطق الاقتصادية الخاصة في البلدين وتطوير القطعات المستهدفة.

وتضمنت زيارة الوفد التي امتدت 4 أيام, العديد من الحوارات مع الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص حول عدة موضوعات، من أبرزها طرق تعزيز قطاع البنية التحتية للمناطق الاقتصادية الخاصة والمشاريع التنموية وتبادل الخبرات واستكشاف أفق التعاون المحتمل في مجموعة شاملة من المجالات.

وشملت الاجتماعات بين الجانبين لقاءات مع ممثلين عن صندوق التنمية السعودي، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، والرئيس التنفيذي لشركة سابك، وممثلين عن اتحاد الغرف التجارية.

الاستثمار

شارك الوفد العُماني في اجتماع طاولة مستديرة نظّمه مجلس الأعمال السعودي العُماني، تطرّق إلى الفرص المتاحة والحوافز الاستثمارية وإمكانية تحسين المنشآت والبنى الأساسية، مع التركيز على وجه الخصوص على إمكانية زيادة حجم التجارة الثنائية بين الدولتين.

يذكر أن زيارة وفد الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بسلطنة عمان إلى المملكة تأتي عقب مشاركة هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في منتدى الدقم الاقتصادي الذي أقيم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان الشهر الماضي.

 

ربما يعجبك أيضا