السعودية:60 طلبًا لوفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية

مصطفى خلف الله
وزارة الصناعة السعودية

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية عن معالجة أكثر من 60 طلباً لوفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية للمصانع التحويلية في المملكة، عبر منصة “وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية” الرقمية المختصة بهذا الشأن.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إن ذلك يأتي في إطار جهودها لتعزيز تكامل سلاسل إمداد البتروكيماويات محلياً.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح، أن المنصة الموجهة لمستثمري الصناعات البتروكيماوية التحويلية والمتخصصة في المملكة، أسهمت في إمداد مصانع القطاع التي تواجه تحديات ناتجة عن وفرة المواد الخام المعروضة محلياً، بما يزيد على 100 ألف طن متري من المواد الخام البتروكيماوية لهذه المصانع، بعد تنسيق بين الشركات الأساسية والتحويلية بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما عملت الفرق على حل تحديات تختص بتنافسية المواد الخام البتروكيماوية، الناتجة عن تفاوت أسعارها محلياً.

وأكد أن الجهود مستمرة لإيجاد حلول للطلبات القائمة المتعلقة بوفرة المواد الأوّلية وتنافسيتها، حيث يتم العمل مع الشركات التحويلية والأساسية والجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية لتعزيز سلاسل إمداد المواد الخام البتروكيماوية للمصانع المحلية.

وكانت الوزارة قد أطلقت منصة وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية في منتصف عام 2023؛ بهدف تمكين وتنمية قطاع الصناعات التحويلية، حيث ساهمت المنصة في إيجاد قنوات رسمية لأكثر من 2500 مصنعٍ تحويلي في أكثر من 40 منطقة صناعية حول المملكة؛ لمعالجة الصعوبات التي تواجهها بشأن وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية.

ربما يعجبك أيضا