السفارة الأمريكية في إسرائيل: نعمل على معرفة هدف هجوم تل أبيب

السفارة الأمريكية في إسرائيل: سيكون هناك رد على إطلاق الحوثيين للمسيرة الإيرانية

أسماء حمدي
انفجار مسيرة في تل أبيب

قالت السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إنها تعمل بالتعاون مع السلطات الإسرائيلية لمعرفة الهدف من هجوم تل أبيب.

وأضافت السفارة في بيان: “سيكون هناك رد على إطلاق الحوثيين للمسيرة الإيرانية، وسيأتي الرد، والخيار بشن عملية عسكرية في الأراضي اليمنية موجود على الطاولة وليس مستبعدًا أن الرد سيكون هناك”، وفقًا للقناة 12 الإسرائيلية.

هجوم بمسيّرة

أعلنت إسرائيل عن سقوط شخص وإصابة آخرين، فجر اليوم الجمعة، إثر هجوم بطائرة مسيرة في تل أبيب، فيما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عنه.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم وقع عند تقاطع شارعي بن يهودا وشالوم عليخم بوسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من السفارة الأمريكية.

انفجار مسيّرة

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن إطلاق طائرة بدون طيار يعتقد أنها انفجرت فوق تل أبيب، فيما قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن عدد المصابين لا يقل عن 10 أشخاص.

ونقلت الوكالة عن الشرطة المحلية في تل أبيب تأكيدها أن الانفجار وقع حوالي الساعة 3:10 فجرا (بالتوقيت المحلي)، وامتد صداه إلى مدن مجاورة.

وأعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية العثور على جثة رجل في الخمسين من عمره في شقة قريبة من موقع الانفجار، قائلة إنها تحقق في الملابسات.

ربما يعجبك أيضا