السفير الأمريكي بأنقرة: البعض يسعى لضرب التعاون بين البلدين

رؤيـة

واشنطن – قال السفير الأمريكي في أنقرة، اليوم الإثنين، إن اعتقال أحد أفراد السفارة يطرح أسئلة حول رغبة البعض في ضرب التعاون بين البلدين، حسبما أوردت فضائية “سكاي نيوز عربية”.

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن تركيا أصدرت مذكرة اعتقال بحق موظف آخر بالقنصلية الأمريكية في إسطنبول، في واقعة تعد الثانية من نوعها خلال أسبوع.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الإثنين، أنه تم اعتقال الموظف الأول الأسبوع الماضي بدعوى ارتباطه برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله جولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا العام الماضي، فيما لم يتم إبداء أسباب بشأن مذكرة الاعتقال الأخيرة.

وأوضحت التقارير الإعلامية أنه جارٍ البحث عن المشتبه به، مشيرة إلى أنه تم استجواب زوجته.

جدير بالذكر أن اعتقال أحد العاملين بالقنصلية الأمريكية في إسطنبول الأسبوع الماضي أدى إلى نشوب خلاف دبلوماسي، حيث أعلنت البعثة الأمريكية في تركيا أمس الأحد تعليق كل خدمات إصدار التأشيرات باستثناء الهجرة بكل منشآتها الدبلوماسية في تركيا لاحتياجها إلى إعادة تقييم التزام أنقرة تجاه أفرادها.

من جانبها، قامت السلطات التركية بتعليق منح تأشيرات الزيارة إلى المواطنين الأمريكيين، وذلك في رد تصعيدي غير مسبوق، وأدى هذا الخلاف إلى انخفاض العملة والأسهم التركية.

ربما يعجبك أيضا