السفير السوري بالإمارات: نقدر وقوف الإمارات إلى جانبنا في ظل الظروف الصعبة

رؤية

أشاد سفير الجمهورية العربية السورية لدى الإمارات الدكتور غسان عباس، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الأخوية والإنسانية لإغاثة المتضررين من الزلزال.

وأضاف عباس، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أنه منذ وقوع الكارثة الإنسانية كانت ولا تزال الإمارات من أوائل الدول التي استجابت فورًا للنداء السوري لطلب المساعدة الطارئة إثر الزلزال الذي خلف آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أضراره المادية.

سوريا تقدر جهود الإمارات إنسانيًّا

قال السفير السوري: “إننا في سوريا حكومة وشعبًا نقدر وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانبنا في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، ونقدر الزيارة الأخوية للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي التي تأتي تجسيدًا واضحًا لرسالة الإمارات الإنسانية وتعبيرًا صادقًا عنها”.

وأضاف: “تحمل المساعدات في الوقت ذاته، رسالة إنسانية مفادها أنه أمام الكوارث يقف رجالات دولة يهمهم الإنسان وغوث المحتاج والملهوف، دون النظر إلى عرق أو لون أو جنس أو دين”. والإمارات ما زالت مستمرة في تقديم الدعم والمساندة للمتضررين وأسر ضحايا الزلزال المدمر”.

وقد سيرت أبو ظبي حتى الآن عشرات الطائرات التي حملت أكثر من 1243 طنًّا من المواد الغذائية والطبية وغيرها من المستلزمات الضرورية.

شكر موصول

قال سفير الجمهورية العربية السورية لدى الإمارات: “نتوجه بالشكر والعرفان إلى قيادة وحكومة دولة الإمارات وشعبها الشقيق على موقفها النبيل ووقوفها بجانب الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة وتضامنها الإنساني الكبير الذي يجسد المبادئ السامية التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتسير على نهجه قادة الإمارات في ظل العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

وأشاد بجهود فريق الإنقاذ الإماراتي الذي عمل ويواصل العمل إلى جانب قوى الدفاع المدني وفرق الإنقاذ التي توافدت إلى سورية من الدول الشقيقة والصديقة منذ بداية الكارثة في ظل ظروف مناخية صعبة للغاية.

وأشار إلى أن فريق الإنقاذ الإماراتي أسهم في حفظ وإنقاذ آلاف الأرواح من تحت الأنقاض، وهم الأبطال العاملون في خط الخطر الأول، وهم أيضًا خيط الأمل الأخير للعالقين تحت الأنقاض.

إغاثة في توقيتها المناسب

ذكر الدكتور غسان عباس أن المساعدات الإماراتية الإغاثية العاجلة جاءت في وقت يعاني فيه الشعب السوري من جراء زلزال مدمر، زاد معاناة السوريين وخلف آلاف القتلى والجرحى ومئات الآلاف من المتضررين، في ظل نقص المواد الغذائية والصحية ومعدات الإنقاذ وآليات رفع الأنقاض والسيارات وشح في الوقود لسيارات الإسعاف.

وأشار إلى أن استجابة دولة الإمارات السريعة والسخية لإغاثة المتضررين من الزلزال الأعنف الذي شهدته البلاد منذ عقود تمثل موقفًا نبيلًا يؤكد أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة وشعبها الكريم وطن وعنوان الإنسانية وملجأ المحتاجين حول العالم.

ربما يعجبك أيضا