السفير الياباني بالإمارات: تحقيق الحياد المناخي هدف مشترك للبلدين

عبدالمقصود علي

أعلن سفير الياباني لدى الإمارات، أكيو إيسوماتا، أن البلدين ترتبطان بشراكة تاريخية واستراتيجية وثيقة امتدت لأكثر من خمسة عقود تشمل المجالات كافة.

وقال إيسوماتا، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، إن “زيارة رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا للإمارات ساهمت في تعزيز علاقات الصداقة الوطيدة والشراكة الثنائية الوثيقة بين البلدين”.

وأوضح أن كيشيدا ناقش مع رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجموعة واسعة من القضايا التي تغطي العمل المناخي، والطاقة النظيفة، والبنية التحتية والفضاء الخارجي، والتعليم، والتبادلات الثقافية، والصحة، وغيرها.

اقرأ أيضًا: الإمارات واليابان.. نجاح 50 عامًا من الشراكة في جميع الملفات

وتابع: “البيان المشترك بشأن العمل المناخي سيقود الجهود العالمية في إزالة الكربون ودعم نجاح COP28 القادم والذي ستستضيفه دولة الإمارات خلال العام الجاري في إكسبو دبي”.

وشدد إيسوماتا على أن لدى الإمارات واليابان هدفًا مشتركًا يتمثل في تحقيق الحياد المناخي عام 2050 وتعاونا مثمرًا وواعدًا في مجال الطاقة المتجددة يسعيان إلى تعزيزه وتعميقه خلال الفترة المقبلة.

وبين السفير الياباني أن زيارة رئيس وزراء إلى أبوظبي سوف تبشر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجموعة متنوعة من المجالات والتي بدأت في بداية العام الحالي مع تدشين البلدين مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية.

ربما يعجبك أيضا