السفينة إيفرجيفين تغادر قناة السويس إلى روتردام الهولندية

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – غادرت السفينة إيفرجيفن، قناة السويس، اليوم الأربعاء، في طريقها إلى روتردام مرورًا بالبحر الأبيض المتوسط؛ بعد مرور 107 يوم من حادث جنوح السفينة العملاقة في قناة السويس.

وتعقد هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى لتوقيع عقد التسوية مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وممثل الشركة المالكة للسفينة وعدد من السفراء والشركاء الدوليين، بمبنى المارينا الجديد شرق القناة.

وأكدت هيئة قناة السويس، أنه من المقرر أن يتضمن برنامج الاحتفالية دعوة الصحفيين والقنوات الفضائية لتصوير مغادرة السفينة من موقع الاحتفالية، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

ووجهت قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة المصرية، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية النهائي، صباح اليوم، بمبنى المارينا الجديدة، كما من المقرر، حضور السفير الياباني والقنصل الهندي مراسم التوقيع.

وأنهت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية “إيفرجيفن”، والتي كام متحفظ عليها بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي للقناة، بالقرب من مدينة فايد بالإسماعيلية، استعدادًا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا، الأربعاء.

ربما يعجبك أيضا