السلطة الفلسطينية: الاحتلال دمر البنية التحتية لمخيم جنين

عبدالمقصود علي
بعد العدوان الإسرائيلي الأخير .. ماذا نعرف عن جنين ومخيمها؟

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، أن العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني على محافظة جنين يستهدف البنية التحتية لاقتصاد المحافظة إلى جانب المدنيين، ما ضاعف من خسائرها.

ورصدت مديرية الاقتصاد في محافظة جنين في تقرير لها، تعمد قوات الاحتلال تدمير الخطوط الرئيسة لشبكات المياه والكهرباء خاصة في المخيم، وتجريف الطرق والاراضي الزراعية، واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم بالصواريخ.

ويخسر اقتصاد المحافظة ما يزيد على 8 ملايين دولار أسبوعيًّا في حال استمر العدوان الإسرائيلي، إضافة الى تعطل 14 ألف منشأة، وفقًا لوكالة أنباء سوا الفلسطينية.
اقرأ أيضًا: حصار مخيم جنين.. ما مدى العملية العسكرية للاحتلال الإسرائيلي؟

وأظهرت عملية الرصد توقف الحركة الصناعية والتجارية والخدمات، نتيجة الحصار المفروض على المحافظة، لا سيما حركة المواطنين الفلسطينيين من داخل أراضي العام 48.

وأشارت الوزارة إلى تعذر وصول العمال إلى أماكن عملهم نتيجة إغلاق الحواجز واستمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على المحافظة.

وجددت الوزارة تشديدها على أن ما يحدث في المدن الفلسطينية وخاصة في محافظة جنين من اجتياحات متكررة، يأتي ضمن سياسة الضغط الاقتصادي التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المواطن والاقتصاد الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكبه من جرائم.

اقرأ أيضًا: محلل سياسي فلسطيني لـ«رؤية»: 3 جهات متورطة في أحداث جنين

 

 

ربما يعجبك أيضا