السلطة الفلسطينية تدين اعتداء حماس على حرم المعاهد الأزهرية بغزة

عبدالمقصود علي

استنكرت السلطة الفلسطينية، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، اعتداء عناصر من حماس على حرم المعاهد الأزهرية في مدينة غزة، وحرم جامعة الأزهر، في أول أيام العام الدراسي.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية وقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، إن “المعاهد الأزهرية لها مكانتها وحرمتها الأكاديمية وخصوصيتها الدينية، كونها جزءًا من الأزهر الشريف، وتضم المئات من طلبة العلم الشرعي الأزهري”.

وأضاف في منشور على فيسبوك: “يمثل الاعتداء عليها اعتداءً مدانًا على رسالتها الدينية والوطنية والعلمية، وتجاوزًا غير مقبول بحق مرجعيتها الأكاديمية، التي هي الأزهر الشريف”.

اقرأ أيضًا: غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وأوضح أن “جريمة الاعتداء على المعاهد الأزهرية من جانب عناصر حماس عمل مشبوه يدينه الشعب الفلسطيني، وينبذه وينبذ من قام به ومن يقف خلفهم، أيًا كانت هويتهم أو دوافعهم”.

وكانت جامعة الأزهر قالت في وت سابق إن عددًا من عناصر “الكتلة الإسلامية” التابعة لحركة حماس، اعتدت، الأحد، على موظفي أمن جامعة الأزهر.

ودعت الجامعة، في بيان لها، جهات الاختصاص والمسؤولين والمؤسسات الحقوقية كافة، بالتدخل العاجل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، والوقوف والتضامن مع الجامعة ومنع مثل هذه الاعتداءات وعدم تكرارها.

ربما يعجبك أيضا