السنغال تحيي آمال التأهل بفوز على قطر أول مودّعي كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
السنغال وقطر

حقق المنتخب السنغالي فوزًا سهلًا على نظيره القطري بـ3 أهداف مقابل واحد، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم 2022.

وبهذا الانتصار، عاد المنتخب السنغالي للمنافسة على التأهل للدور التالي من المونديال، في حين أصبح “العنابي” أول المودعين للبطولة، التي تقام على ملاعبه بعدما فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية حتى الآن.

هدف سنغالي في الشوط الأول

سيطر المنتخب السنغالي على مجريات الشوط الأول، إلا أن نظيره القطري نجح في التماسك والتصدي للعديد من الهجمات، ومحاولة الرد بهجمات مرتدة لتهديد مرمى إدوارد ميندي.

واستمر الصمود القطري حتى الدقيقة 41 من عمر اللقاء، عندما أخطأ المدافع خوخي بوعلام في التعامل مع كرة داخل منطقة الجزاء، ليسقط وتتهادى الكرة أمام المهاجم بولاي ديا، الذي لم يتوان في إسكانها شباك الحارس مشعل برشم، لينهي “أسود التيرانجا” الشوط متقدمًا بهدف نظيف.

السنغال تحسم ومونتاري يدخل التاريخ

في الشوط الثاني، ضاعف المنتخب السنغالي النتيجة بهدف في الدقيقة 49 بضربة رأسية من اللاعب فامارا دييدهيو، قبل أن يدخل المهاجم محمد مونتاري تاريخ المونديال بإحرازه هدف قطر الأول تاريخيًّا في البطولة بالدقيقة 78.

وحسم المنتخب الأفريقي المباراة بهدف ثالث عن طريق بامبا دينج في الدقيقة 84، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها في مرمى الحارس برشم، ويؤكد انتصار منتخب بلاده وعودته للمنافسة على التأهل، وتوديع قطر لمنافسات البطولة.

ربما يعجبك أيضا