رئيس الوزراء العراقي: «أبابيل» يعكس حجم استعداد القوة الجوية

حسام أحمد
رئيس الوزراء العراقي ، محمد شياع السوداني ، العراق ، إيران

قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، إن تمرين أبابيل العسكري يعكس حجم استعداد القوة الجوية لحماية سماء البلاد، مبينًا أن نجاح المناورات يعكس مدى جاهزية القوة الجوية والقوات المسلحة.

وقال السوداني، في كلمة خلال حضوره تمرين (أبابيل/ 1) للقوة الجوية العراقية في قاعدة بلد، ونقلتها مواقع عراقية محلية: إننا “نقف اليوم في ظل أجنحة طائرات القوة الجوية العراقية البطلة، وهي تؤدي تمرينها المشرف (أبابيل/ 1)، الذي يترجم عمليًّا جهوزية الطيارين والفنيين وجميع الطواقم، لحماية سماء العراق، ومراقبة أرضه وحدوده”.

وبيّن أن “هذا الأداء العالي لطائراتنا المقاتلة، والدقة والمهارة المحسوبة، كانت نتيجة عمل ومثابرة وتدريب ومطاولة تدفعنا إلى الفخر والاعتزاز بما بذله الرجال الأشاوس في كل التخصصات الفنية والعسكرية، التي تكاملت لتضع بين أيدينا هذه النتيجة”.

اقرأ أيضًا| قصف جوي تركي على شمال العراق يودي بحياة 3 أشخاص

وأضاف “أداء اليوم خطوة واثقة أخرى نحو استكمال بناء قواتنا المسلحة، وتجسيد لبرنامجنا الحكومي الذي وضع نصب الأعين رفع كفاءة جيشنا البطل إلى أعلى مستويات المهنية والاحتراف”، مشيرًا إلى “أننا نشهد للمرة الأولى تنفيذ مثل هذا التمرين في سماء العراق الجديد.

وأوضح أن “هذا الأمر شجع الأصدقاء في القوة الجوية الفرنسية إلى المشاركة بطائرات رافال والهبوط بها هنا، وهو أمر نشجع عليه جميع الأشقاء والأصدقاء، من أجل تعاون عسكري واسع وبناء، يمثل رسالة أمن واطمئنان بقدرات العراق واستقراره، وتعزيز أمن المنطقة، ومواجهة أصعب التحديات فيها”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه “سبق لصقورنا الأبطال، أن سطروا ملحمة مشرفة وهم يلقنون الإرهاب درسًا سيبقى ماثلًا في مخيلة كل من يتجرأ على تهديد أمن وطننا”، لافتًا إلى أن “استعدادهم اليوم، هو نظير واستمرار لتلك الوقفة الشجاعة”.

ربما يعجبك أيضا