السودان.. البرهان يؤكد أن سقوط قتلى في الأبيض غير مقبول ويستوجب المحاسبة

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – قال رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان، عبدالفتاح البرهان: إن قتل ما لا يقل عن أربعة تلاميذ بالرصاص خلال فض احتجاج في مدينة الأبيض الإثنين الماضي، أمر مؤسف وغير مقبول، داعيا إلى استئناف سريع للمفاوضات من أجل الانتقال السياسي.

يأتي مقتل الأطفال في وقت يتفاقم فيه التوتر بين المجلس العسكري وتحالف المعارضة الرئيسي، الذي دعا إلى احتجاجات حاشدة على مستوى البلاد ردا على قتل التلاميذ، لكن المشاركة كانت محدودة.

وفي مقابلة سجلت الإثنين وبثها التلفزيون الرسمي في وقت متأخر أمس الثلاثاء، قال البرهان: إنه يأمل في التوصل لاتفاق بين المجلس وتحالف المعارضة في أسرع وقت ممكن.

وقال: ما حدث في الأبيض أمر مؤسف وحزين وقتل المواطنين السلميين غير مقبول ومرفوض وجريمة تستوجب المحاسبة الفورية والرادعة، مضيفا نتمنى التوصل إلى اتفاق سريع جدا مع قوى إعلان الحرية والتغيير.

وكان من المقرر أن يجري الجانبان مزيدا من المفاوضات بشأن الانتقال السياسي من الحكم العسكري إلى مجلس سيادي جديد أمس، لكنها تأجلت بعد واقعة إطلاق النار.

وقال أطباء مرتبطون بالمعارضة: إن ستة أشخاص على الأقل بينهم أربعة تلاميذ قتلوا بالرصاص الإثنين، عندما فضت قوات الأمن مظاهرة طلابية في الأبيض على بعد نحو 400 كيلومتر جنوب غربي الخرطوم، هذا نقلا عن “رويترز”.

ربما يعجبك أيضا