السوق السعودية: 1231 صفقة خاصة على أرامكو

أحمد السيد
بورصة السعودية

تمت اليوم الأحد 9 يونيو 2024، قبل افتتاح السوق السعودية، 1231 صفقة خاصة على أرامكو السعودية بنحو 1.55 مليار سهم، وبقيمة إجمالية بلغت 42.10 مليار ريال (6.4 مليار دولار).

حسب البيانات المتوفرة، كانت أرامكو السعودية قد أعلنت طرحًا عامًا ثانويًا لـ1.545 مليار سهم من أسهمها تُشكّل حوالي 0.64% من أسهم الشركة المصدرة، إذ يبلغ رأسمال أرامكو 90 مليار ريال، وهو مقسم إلى 242 مليار سهم (بدون قيمة اسمية للسهم).

طرح حصة إضافية من أرامكو السعودية

انتهت الأربعاء الماضي فترة الطرح للأفراد، فيما انتهت الخميس الماضي فترة بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة، وتم تحديد سعر الطرح النهائي بـ27.25 ريال للسهم الواحد.
وأعلنت شركة تداول السعودية تنفيذ صفقات متفاوض عليها يوم الأحد 9 يونيو 2024 وذلك للمؤسسات المشاركة عن طريق الصفقات المتفاوض عليها في الطرح الثانوي العام لشركة أرامكو السعودية.

تأثير الصفقات الخاصة

بحسب تداول، فإن الصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة.
ولا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح أو سعر الإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.

ربما يعجبك أيضا