السويد تحطم الرقم القياسي لأبرد ليلة منذ 25 عامًا

طقس شديد البرودة يجتاح شمالي أوروبا

شيرين صبحي

حطمت السويد الرقم القياسي المُسجل منذ 25 عامًا لأبرد ليلة في يناير، إذ انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وتشهد منطقة شمالي أوروبا طقسًا شديد البرودة، وحثت الشرطة في معظم أنحاء الدنمارك سائقي السيارات، اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، على تجنب القيادة غير الضرورية، حيث ضربت الرياح والثلوج الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد.

وفي الوقت ذاته، يواجه جنوب الدنمارك فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وانخفضت درجات الحرارة في مدينة كفيكيوك-أرينياركا في إقليم لابلاند السويدي، إلى -43.6 درجة مئوية تحت الصفر، في أدنى درجة حرارة تشهدها البلاد في يناير منذ 1999، وفقًا لوكالة “أنباء تي تي” السويدية.

وسجلت قرية نيكالوكتا، التي يسكنها السكان الأصليون من شعب سيامي في شمال السويد، الثلاثاء، درجة حرارة بلغت 41.6 درجة مئوية تحت الصفر.

وتسبب الطقس المصحوب بالثلوج والرياح العاتية في تعطل وسائل النقل في جميع أنحاء منطقة الشمال الأوروبي، عقب إغلاق العديد من الجسور وتعليق بعض خدمات القطارات والعبارات، وفق موقع قناة “روسيا اليوم”.

ويتوقع أن تستمر موجة الطقس البارد في جميع أنحاء فنلندا مع انخفاض درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال، حتى يوم الأحد على الأقل.

واجتاحت موجة من البرد “السيبيري” أجزاء واسعة من الجزء الأوروبي من روسيا، ووصلت درجات الحرارة حتى في العاصمة موسكو إلى ما يقرب من 30 درجة تحت الصفر.

وكانت سلطات العاصمة الروسية أعلنت الاثنين مستوى الخطر “البرتقالية” بسبب شدة البرد، وذلك حتى صباح 5 يناير، لكن من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة المنخفضة مهيمنة حتى بداية الأسبوع المقبل.

ربما يعجبك أيضا