السويد تخطف فوزًا 2-1 على جنوب إفريقيا بكأس العالم للسيدات

حسام الدين صالح
السويد - جنوب أفريقيا - مونديال السيدات

سجلت أماندا إيلشتيدت هدفًا في الوقت القاتل، لتقود السويد للفوز 2-1 على جنوب إفريقيا في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات، اليوم الأحد 23 يوليو 2023.

ومن الركلة الركنية رقم 11 التي احتسبت للمنتخب السويدي في المباراة التي أقيمت تحت الأمطار الكثيفة في عاصمة نيوزيلندا، ارتقت إيلشتيدت عاليًا لتحرز هدف الفوز في الدقيقة 90.

وبهذا تتصدر السويد، صاحبة التصنيف الثالث، المجموعة السابعة، في انتظار مواجهة إيطاليا والأرجنتين المقررة غدًا الاثنين.

وحسب وكالة أنباء رويترز، قالت إيلشتيدت: “صعّبت جنوب أفريقيا الأمور علينا، لكن أعتقد أن مستوانا تحسن بمرور الوقت. لعبنا بصورة أفضل في الشوط الثاني، لكن الفوز بالمباراة الافتتاحية هو الأهم”.

وكانت جنوب إفريقيا، المصنفة 54، تسعى لتحقيق أول فوز لها بكأس العالم في مشاركتها الثانية بالبطولة، بعدما خرجت دون أي نقاط من دور المجموعات بالنسخة الماضية.

ووضع منتخب جنوب إفريقيا منافسه في مأزق في الشوط الأول، إذ هيمنت السويد على الكرة لكنه افتقر للمسة الأخيرة وكان المنافس خطيرًا في الهجمات المرتدة.

وفي بداية الشوط الثاني، تقدمت جنوب إفريقيا بعدما استغلت هيلدا ماجايا ارتداد كرة سددتها تيمبي كجالتلانا من يد حارسة المرمى سيسرا موسوفيتش، لتسكن الكرة الشباك.

وأدركت فريدولينا رولفو التعادل في الدقيقة 66 مستغلة عرضية من ريتنج كانريد، لينطلق بعدها منتخب السويد سعيًا لتسجيل هدف الفوز، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات جنوب إفريقيا إلى أن هزت إيلشتيدت الشباك في الوقت القاتل من كرة ثابتة.

وقال بيتر جيرهاردسن مدرب المنتخب السويدي: “نحن معتادون مثل هذه المواقف، عندما لا تسير الأمور جيدًا (والتفكير بشأن) ما سنفعل. حسمنا للمباراة من كرة ثابتة ليس من قبيل الصدفة، ليس مصادفة لأننا تدربنا كثيرًا على هذا”.

ربما يعجبك أيضا